عن الامام علي بن أبي طالب عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله سلم البخيل من ُذكرت عنده فلم يصل علي رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح
 
الرئيسية~~ عالم مختلف ~اليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "حافز" للباحثين عن الإعانة: سنسترد المبالغ إذا تبين عدم صحة بياناتكم لاحقاً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جارية العباس
عضـــو جديـــــــد


MMS : قلب بنت
عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

مُساهمةموضوع: "حافز" للباحثين عن الإعانة: سنسترد المبالغ إذا تبين عدم صحة بياناتكم لاحقاً   الخميس سبتمبر 08, 2011 10:05 pm


اخر الاخبار عن حافز :
صحيفة سبق الإلكترونية

شرط "الحسابات البنكية" يربك العاطلات.. و"سبق" تستعرض أهم البيانات المطلوبة
"حافز" للباحثين عن الإعانة: سنسترد المبالغ إذا تبين عدم صحة بياناتكم لاحقاً
عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: تواصل دفعات العاطلين الذين وصلتهم رسائل المرحلة الثانية من برنامج "حافز" لإعانة الباحثين عن العمل، استكمال البيانات على موقع البرنامج من خلال الدخول للموقع باستخدام الأرقام السرية التي وردت على هواتفهم الجوالة.

وتضمنت البيانات المطلوب تسجيلها من المتقدمين الموافقة على إخطار وإقرار إضافة إلى إكمال بيانات السيرة الذاتية المكونة من ٩ موضوعات، أولها المعلومات الرئيسة ثم بيانات الاتصال والحالة التعليمية والمهارات والخبرات العملية والشهادات الأخرى والخبرات الوظيفية والتدريب، وأخيراً البيانات البنكية.

وتضمن الإخطار عدة توضيحات منها أن استقبال الرسالة وإكمال البيانات لا يعني استحقاق الإعانة، إضافة إلى أن المتقدم سيعرض نفسه للملاحقة القانونية في حالة عدم صحة البيانات التي يقوم بتسجيلها كون استمارة التسجيل تعتبر وثيقة رسمية تعامل وفق الأنظمة.

كما تضمن الإقرار الذي يطلب من المتقدم الموافقة عليه عدد من التنبيهات منها عدم استحقاقه للإعانة بمجرد التسجيل، إضافة إلى تخويل البرنامج بالتحقق من البيانات المسجلة، كما جاء من ضمن التنبيهات تحذير ذكر فيه ما نصه: "للوزارة وللصندوق الحق في مطالبتي بأي مبلغ سبق وأن استلمته من إعانة البحث عن عمل، إذا تبين للوزارة وللصندوق لاحقاً عدم صحة أي من البيانات أو الوقائع الواردة في استمارة التسجيل، وذلك وفقاً لما تقرره الأنظمة".

إلى ذلك، تسبب شرط الحساب البنكي للمتقدم في إرباك طالبات الإعانة، حيث سارع العديد منهن في مراجعة البنوك والمصارف المحلية لفتح الحسابات البنكية، خاصة أن البرنامج طلب من المتقدمات حفظ البيانات ومن ثم تسجيل الحساب البنكي لاحقاً لمن لا تتوفر لديهن حسابات بنكية في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر أن وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية المهندس عادل بن محمد فقيه دشن أمس، المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" بالرياض .

ودعا المهندس فقيه المسجلين في "حافز" لاستكمال بيانات السيرة الذاتية الخاصة بهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج، حيث سيتسلم مسجلو البرنامج رسائل نصية قصيرة أخرى تحوي كلمة سر خاصة بهم تمكنهم من الدخول للموقع واستكمال بياناتهم.

وأوضح وزير العمل أن عملية استكمال البيانات ستتم على دفعات، وعليه قد يتسلم بعض المسجلين رسائل قبل آخرين، مؤكداً أن استلام الرسائل النصية القصيرة واستكمال الخطوات لا يعني استحقاق الإعانة للمسجل.

وأكد أن المرحلة الثانية التي بدأت اليوم ستركز على استكمال التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني بتعبئة نموذج السيرة الذاتية، مشدداً على أن الإعانة المادية للبرنامج تعد حلاً مؤقتاً، وهي شكل من أشكال الإعانة لبرنامج "حافز" مع إعطاء الأولوية لتوفير فرص وظيفية مناسبة للمسجلين، وتوفير دورات تدريبية تؤهلهم للانخراط في سوق العمل، مشيراً إلى أن استكمال البيانات يزيد من فرصة إيجاد فرص وظيفية للمسجلين.

وقال وزير العمل: "من الضروري أن يعلم كل المسجلين أنه سيتم ربط صرف الإعانة الشهرية بالالتزام بشروط البرنامج، حيث سيتعرض غير الملتزمين للحرمان من مزايا البرنامج وبالتالي حذفهم من سجلات مستحقي إعانة البحث عن العمل".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
~~ رحيق الايمــان ~~
~~ رحيق الايمــان ~~
avatar

MMS : 3
انثى
عدد المساهمات : 437
تاريخ التسجيل : 01/09/2010
العمر : 28
الموقع : منتديات رحيق الايمان [ قلب الايمان سابقاً ]

مُساهمةموضوع: رد: "حافز" للباحثين عن الإعانة: سنسترد المبالغ إذا تبين عدم صحة بياناتكم لاحقاً   الإثنين أكتوبر 03, 2011 11:55 am

الله يستر علينا من بلاوي حافزز

ناس فتحو حسابات وهم قاعدين في بيوتهم بسبب الواسطة

وناس بعدهم لليومين جالسين بحر الشمس ينطرون الدور يجيهم

والله موب حاله لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://2wc2.yoo7.com
 
"حافز" للباحثين عن الإعانة: سنسترد المبالغ إذا تبين عدم صحة بياناتكم لاحقاً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(¯`·._.·( رحيق الايمـــان )·._.·´¯) :: القسم الاخباري :: أخبـار المعاهد والكليات والوظائف الشاغره-
انتقل الى: