عن الامام علي بن أبي طالب عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله سلم البخيل من ُذكرت عنده فلم يصل علي رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح
 
الرئيسية~~ عالم مختلف ~اليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إضاءات على تجربة الشَّهيد السيد محمد محمد صادق الصدر(قده)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خادمة البتول
عضومشارك
avatar

MMS : قلب بنت
انثى
عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 12/11/2010

مُساهمةموضوع: إضاءات على تجربة الشَّهيد السيد محمد محمد صادق الصدر(قده)    السبت نوفمبر 13, 2010 2:22 am



نعيش في هذه الأيام الذكرى السنوية لرحيل المرجع الديني المظلوم آية الله العظمى الشهيد السيد محمد محمد صادق الصدر(قدس سره)، وإيماناً منا بضرورة تكريم هذا الرجل الذي اقتحم جوّ الرعب الذي صنعه النظام المجرم في العراق، ومن ورائه كل أدوات الإرهاب العالمية التي زوّدته بكل وسائل الجريمة، ومن أجل أن نكون أوفياء لهذا الرجل العظيم، حريٌّ بنا أن نحيي ذكراه، وأن نتزوَّد من عطائه الفذّ، ومن أجل ذلك، نقدّم بين يدي القارئ الكريم هذه الكلمات التي صدرت بحقه من قبل آية الله العظمى السيد محمد حسين فضل الله، والتي ذُكِرت فيها مواصفات للشهيد قد لا تتوافر في غيرها من الكلمات الأخرى. وأهمية ذلك تكمن:

أوَّلاً: أنها صدرت من مرجع ديني كبير له مكانته في العالم الإسلامي، وبحق مرجع آخر له مكانته أيضاً، وهذه المسألة تحظى بأهمية كبيرة لو نظرنا إليها مقارنةً بالكثير من الحالات التي رأينا فيها أحجام الكثير من المواقع المهمّة في ساحتنا، وهي تأبى أن تقف إلى جانب عظمائها، ومن منطلقات شتى، وبمعاذير قد لا ترقى إلى مستوى القبول، ولكنّا رأينا المرجع الديني الكبير، السيد محمد حسين فضل الله، يتجاوز كل اعتباراته، وينظر إلى حركة مرجع آخر على أنها أمل للإسلام، فيصرّح لصالحها، ويدعمها من دون أدنى تردد أو وجل. وهذا الأمر لو قايسناه بالظروف التي صدرت بها هذه المواقف، لعرفنا القيمة الكبيرة التي تحملها كل كلمة من هذه التصريحات.

ثانياً: أنها حملت الموقف الثابت والواضح من قبل سماحة السيد فضل الله تجاه حركة الشهيد(قدس سره)، سواء كان ذلك قبل استشهاده أو بعده، فسماحة السيد فضل الله واكب حركة الشهيد في أيامها الأولى مؤيداً لها، ولاسيما فتواه الشهيرة بدعم صلاة الجمعة، ومن ثم استمرار هذا النهج إلى ما بعد استشهاده على الوتيرة نفسها. كل ذلك دليلٌ على الموقف المبدئي الذي يحمله سماحة السيد فضل الله، والذي ينبع من تشخيصه للموقف الشرعي الذي ينبغي أن يكون عليه تجاه حركة السيد محمد صادق الصدر(قدس سره).

ثالثاً: أن هذه الكلمات انطلقت من رجل عُرف بخبرته الكبيرة في العمل الإسلامي، بل يعتبر من أكبر المنظِّرين الحركيين العاملين في سبيل الله، فحينما يتحدث عن مشروع الصدر الثاني(رض)، فهو حديث الخبير الذي ينظر إلى المسائل بعمق وموضوعية، ويقيِّمها من موقع المسؤولية.

رابعاً: أن هذا الكراس شهادة تأريخية بحق السيد فضل الله في أنه أثبت قدرته التي عُرف بها في تقييم الأحداث وبالصورة الحقيقية، ففي الوقت الذي عرف عن الكثيرين أن الغبش قد أصابهم تجاه حركة الشهيد الصدر الثاني(رضي الله عنه)، بل لعل البعض إلى الآن لا يزال غير قادر على تلمس الرؤيا الواضحة، في هذا الوقت، كانت النظرة الثاقبة والصحيحة لسماحة السيد فضل الله(دام ظله) ترى الأمور بصورتها الطبيعية، وتتحدث عنها بشكل واضح. وهذا دليل على قدرة هذا الرجل بصفائه الروحي وذكائه الفذّ على تلمس الحقيقة وإعطائها صورةً واضحة لمن يطلبها.

ولا نطيل عليكم الحديث، ونترككم مع هذه الصفحات لكي تطّلعوا على الحقيقة كما هي، سائلين المولى سبحانه أن يوفقنا جميعاً لخدمة دينه ونيل مرضاته، وهو القائل عز وجل: {تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوّاً في الأرض ولا فساداً والعاقبة للمتقين}[القصص/83].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
~~ رحيق الايمــان ~~
~~ رحيق الايمــان ~~
avatar

MMS : 3
انثى
عدد المساهمات : 437
تاريخ التسجيل : 01/09/2010
العمر : 28
الموقع : منتديات رحيق الايمان [ قلب الايمان سابقاً ]

مُساهمةموضوع: رد: إضاءات على تجربة الشَّهيد السيد محمد محمد صادق الصدر(قده)    السبت نوفمبر 13, 2010 7:26 am

شخصية أحترمها وأجلها ....وحسبنا الله على كل ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع له

يستحق التثبيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://2wc2.yoo7.com
صوت الحريه
مشرفة أخبار البلاد والعالم
مشرفة  أخبار البلاد والعالم
avatar

MMS : قلب بنت
انثى
عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 21/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: إضاءات على تجربة الشَّهيد السيد محمد محمد صادق الصدر(قده)    الأربعاء أبريل 27, 2011 5:03 am

شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إضاءات على تجربة الشَّهيد السيد محمد محمد صادق الصدر(قده)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(¯`·._.·( رحيق الايمـــان )·._.·´¯) :: ®¤*~ˆ° .¸¸۝❝القسم الاسلامي ❝۝¸ :: الملتقي الاسلامــــــي~ صرح ينبض بالسلام-
انتقل الى: